الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني سيلتقي نظيره التركي في #انقرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني سيلتقي نظيره التركي في #انقرة

الشيخ روحاني- الرئيس اردوغان

يلتقي الرئيس الايراني حسن روحاني السبت في انقرة نظيره التركي رجب طيب اردوغان لبحث المسائل الاقليمية ومنها سوريا والعلاقات الثنائية، بحسب ما اعلن مكتب الرئاسة التركية.

وشارك الشيخ روحاني في قمة منظمة التعاون الاسلامي في تركيا لكنه لم يحضر الجلسة الختامية الجمعة احتجاجا على تنديد المنظمة بايران في بيانها الختامي، واتهامها بـ “دعم الارهاب” ، على ما اوردت وسائل الاعلام الايرانية.

كذلك اعلنت الرئاسة التركية ان الشيخ روحاني سيبحث مع اردوغان خلال لقائهما في القصر الرئاسي في انقرة العلاقات التجارية بين البلدين.

واوضحت وسائل الاعلام التركية ان الطرفين سيوقعان عقودا ، بعدما كان البلدان اكدا خلال زيارة لرئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو الى طهران الشهر الماضي، عزمه على رفع حجم المبادلات التجارية من 10 مليارات الى 30 مليار دولار رغم الخلافات بين البلدين حول بعض الازمات الاقليمية.

وعلم ان الشيخ روحاني لن يزور ضريح مصطفى كمال اتاتورك مؤسس تركيا الحديثة ورمز النظام العلماني فيها، وان كان هذا الضريح يمثل قبلة الزامية لجميع المسؤولين الاجانب الذين يزورون العاصمة التركية، الا ان قادة الجمهورية الاسلامية الايرانية لا يلتزمون بهذه القاعدة البروتوكولية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر