أنصار الله والمؤتمر الشعبي يبلغون المبعوث الدولي بخروقات العدوان على اليمن – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أنصار الله والمؤتمر الشعبي يبلغون المبعوث الدولي بخروقات العدوان على اليمن

اسماعيل ولد الشيخ
اسماعيل ولد الشيخ

أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام يبعثون برسالة الى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الأمم المتحدة الى اليمن لاطلاعه على عدم التزام الطرف الاخر ومن يمثله باحكام وشروط وقف الأعمال القتالية واستمرارهم في خرق وقف اطلاق النار

فيما يلي نص الرسالة :

المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ

نود احاطتكم بانه قد سبق لنا موافاتكم بمذكرة رسمية بتاريخ 13 ابريل 2016م تتضمن اطلاعكم على عدم التزام الطرف الاخر ومن يمثله باحكام وشروط وقف الاعمال القتالية حيث لايزال حتى كتابة هذه الرسالة وللاسف الشديد مستمرا في ذلك فالحرب لازالت على اشدها في اكثر المناطق مستخدما كافة الأسلحة فيها من الطيران حتى البندقية الكلاشينكوف ضاربا عرض الحائط بكل ما أعلن التزامه به ومستهترا بكل الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة .

وفي هذا السياق قام العدو عصر امس الخميس بالاقدام على جريمة استهداف اللجنة المحلية لمراقبة تثبيت وقف اطلاق النار والأعمال القتالية التابعة للأمم المتحدة في محافظة الجوف بعدة غارات ولولا ان سلم الله لكانت هذه اللجنة في خبر كان وللاسف الشديد لم نتبلغ الى حد الان باي موقف من قبلكم في جريمة استهدفت الامم المتحدة قبل اللجنة .

واضافة الى ماتقدم ومما يثبت عدم جدية الطرف الاخر في وقف عدوانه هو عدم تواجد لجانه المحلية في المحافظات الست المحددة الى حد الان وسبق وان ابلغناكم بهذا في المذكرة السابقة بينما لجاننا المحلية لاتزال متواجدة من صباح يوم 11 ابريل 2016م .

ان استمرار الطرف الاخر بهذه الطريقة يثبت للعالم عدم جديته في احلال اي سلام ومن هذا المنطلق فانه يتحمل المسئولية الكاملة لعدم جديته وعدم رغبته في تثبيت حقيقي لاطلاق النار والاعمال القتالية وتهيئة الاجواء للجلوس على طاولة الامم المتحدة للحوار الجاد والبناء والخروج بحلول سلمية تحقن دماء ابناء شعبنا المظلوم.

وعليه .. فاننا نضعكم في صورة مايجري على الساحة اليمنية منذ تم الاعلان عن الوقف لاطلاق النار والاعمال القتالية .. املين اضطلاعكم بالدور المنوط بكم وتحملكم المسئولية تجاه اي طرف قد يعيق او يعرقل اي خطوات نحو السلام وحقن الدم اليمني.

البث المباشر