“فيسبوك” يبدأ العمل دون كلمة مرور – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“فيسبوك” يبدأ العمل دون كلمة مرور

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” Facebook خلال مؤتمرها للمطورين F8، عن خدمة جديدة أطلقت عليها اسم أكاونت كيت Account Kit تسمح لمطوري التطبيقات بإتاحة الإمكانية للمُستخدمين التسجيل في تطبيقاتهم وخدماتهم من دون الحاجة لاختيار اسم للمُستخدم أو حتى كلمة مرور.

ويُمكن للمطورين اعتماد الخدمة الجديدة في تطبيقاتهم وخدماتهم لتسهيل عملية التسجيل فيها، إذ عوضا عن الطلب من المستخدم التسجيل عبر اختيار اسم للمستخدم وكلمة مرور، أو الطلب منه تسجيل الدخول بحساب فيسبوك، يستطيع المُستخدم التسجيل بواسطة رقم هاتفه أو عنوان بريده الإلكتروني فقط، وستصله رسالة تأكيد قصيرة SMS أو بريد إلكتروني تساعده في إتمام عملية التسجيل.

وتقول “فيسبوك” إن من فوائد هذه الخدمة أنه لن يتوجب على المُستخدمين تذكر أي كلمات مرور، ما يُسهل استخدامهم للتطبيقات والخدمات والعودة إليها في أي وقت، كما أنه لن يتوجب على المطور تخزين كلمات المرور ضمن قاعدة بيانات تطبيقه ما يجعل منه أكثر أمنًا، وهو ما يُسهم في زيادة نسبة المُستخدمين الفاعلين ما يعود بالنفع على المطور.

وذكرت فيسبوك بأن الخدمة الجديدة سهلة الاستخدام ولا تتطلب من المطورين إلا إضافة سطور برمجية بسيطة كي تصبح جاهزة للاستخدام، وهي متوفرة للمطورين بدء من اليوم وتدعم إرسال رسائل SMS إلى أكثر من 230 دولة بأكثر من 40 لغة.

المصدر: صحف ومواقع

البث المباشر