«الكنيست» الصهيوني نحو فصل عنصري جديد في المستشفيات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

«الكنيست» الصهيوني نحو فصل عنصري جديد في المستشفيات

«الكنيست» الصهيوني نحو فصل عنصري جديد في المستشفيات
البرلمانية البريطانية فيليبا ويتفورد تجري عملية جراحية لإنقاذ حياة فلسطينية مصابة بسرطان الثدي في إحدى مستشفيات القدس (أ ف ب)

تعقد لجنة ما يسمّى «النهوض بمكانة المرأة» في «الكنيست» الإسرائيلي، اليوم، اجتماعاً لمناقشة موضوع الفصل بين النساء العربيات واليهوديات في المستشفيات الإسرائيلية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة في الكيان الصهيوني أن «لجنة النهوض في مكانة المرأة والمساواة في الكنيست الإسرائيلي، ستلتئم اليوم لمناقشة موضوع الفصل بين النساء العربيات واليهوديات في أقسام الولادة ببعض مستشفيات البلاد». وأضافت الإذاعة «سيشارك في الاجتماع ممثلون عن وزارة الصحة واتحاد مديري المستشفيات ونقابة الاطباء وجمعيات أهلية مختلفة».

وقالت رئيسة اللجنة النائب العربية في «الكنيست»، عايدة توما سليمان، إنه «يجب إصدار تعليمات واضحة حول هذا الموضوع وفرض عقوبات على المستشفيات التي ستستمر في اتباع نهج الفصل على أساس عرقي».

من جهة أخرى، قال المختص في الشأن الإسرائيلي، عماد أبو عواد، إن «ما كشفته القناة الثانية العبرية حول فصل نساء عربيات عن يهوديات في أحد المستشفيات ليس الوحيد، بل هناك فصل في مستشفيات أخرى».

وأضاف أبو عواد أن «أنظمة العنصرية باتت تسيطر على كافة المؤسسات الإسرائيلية، التي تعتبر المواطن الفلسطيني عدواً يجب التخلص منه»، مشيراً إلى أن «مساحة التحريض على الفلسطينيين في الداخل بدأت تنعكس على مستوى أمنهم الشخصي من خلال اعتداءات عليهم وتهديدهم بالقتل».

 

 

المصدر: وكالة الأناضول للأنباء

البث المباشر