أعلى برج في العالم في دبي مستوحى من ’حدائق بابل المعلقة’ – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أعلى برج في العالم في دبي مستوحى من ’حدائق بابل المعلقة’

أعلى برج في العالم في دبي مستوحى من ’حدائق بابل المعلقة’
أعلى برج في العالم في دبي مستوحى من ’حدائق بابل المعلقة’

أعلنت شركة إعمار العقارية عن خططها بناء برج جديد مُستوحى من حدائق بابل المعلقة، والذي سيكون طوله أعلى من برج خليفة الذي نفذته الشركة نفسها سابقًا والذي يعتبر اليوم البرج الأعلى عالميًا.

وفي التفاصيل، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة إعمار الكائنة في دبي محمد العبار أن تكلفة البرج الجديد ستصل إلى مليار دولار، في حين أن الارتفاع النهائي سيُعلَن عنه عند الانتهاء من تشييده، وسيكون بمثابة تقدمة من الشركة للمدينة قبل حلول العام 2020 والذي تستقبل فيه دبي معرض إكسبو الدولي.

والبرج الجديد من تصميم المعماري الإسباني السويسري ساندياغو كالاترافا فالز، وسوف يحوي طوابق مراقبة، ومن 18 إلى 20 طابقًاً متعدد الاستخدامات، حيث تستضيف مطاعم وفنادق صغيرة، كما وصف العبار البرج بال”المَعلَم الأنيق” حيث سيضيف قيمة إلى الممتلكات الأخرى التي أقامتها الشركة على طول خور دبي، لافتًا إلى أنه رفيع في تصميمه لما يستحضره من صورة المنارة، وسيثبت على الأرض من خلال كابلات قوية.

كذلك تنوي المملكة  السعودية بناء برج في جدة، والمقرر له أن يتخطى برج خليفة، حيث سيتخطى ارتفاع البرج السعودي الجديد الكيلومتر، في حين أن برج خليفة الذي تم افتتاحه في كانون الثاني يناير 2010 نحو 828 مترًا، وبلغت تكلفته ما قدره 1.5 مليار دولار.

البث المباشر